TH3 TEAM
يشرفني ان استضيفكم في هذا المنتدى الذي نتمنى ان يفتح النقاش بين جميع الفاعلين , نسأل الله التوفيق ما دمنا نعمل ما يرضيه كما نهيب بجميع المساهمين و المتدخلين باحترام قانون المنتدى حتى تعم الفائدة


مرحبا بكم معنا
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحيفة مكسيكية تصف المغرب بـ"هوليود الصحراء"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 15/08/2011

مُساهمةموضوع: صحيفة مكسيكية تصف المغرب بـ"هوليود الصحراء"   الإثنين أغسطس 15, 2011 7:52 pm

وصفت صحيفة (إل يونيفرسال) المكسيكية، امس الأحد، المغرب ب` "هوليود الصحراء" بالنظر إلى أنه شكل فضاء لتصوير عدد من أشهر الأفلام ك` "غلادياتور" و"لوبيجو دو نيل" و"حرب غلاكسي".

وتطرقت الصحيفة المكسيكية، في مقال بعنوان "المغرب.. عشق السينما"، إلى استوديوهات أطلس بورزازات التي شهدت تصوير أحداث الفيلم الشهير "لو بيجو دو نيل" (جوهرة النيل) الذي قام ببطولته مايكل دوغلاس.

وسجلت الصحيفة أن المؤهلات السياحية للجنوب الشرقي للمغرب لا تقتصر فقط على استوديوهات السينما، بل تشمل أيضا "طريق الألف قصبة" التي تمتد على مسافة 350 كلم على وادي دادس وتشكل مرجعا لأسطورة ألف ليلة وليلة.

وأضافت أن المغرب أضحى حاليا إحدى الوجهات التي يتردد عليها السياح بكثافة رفقة عائلاتهم، وكذا الراغبين في اكتشاف سحر الشرق عن قرب.

وقد تم تحويل هذه القصبات إلى فنادق فخمة تضم مسابح، بالإضافة إلى أنها تتيح للسياح إمكانية التجول على ظهور الجمال.

واعتبر كاتب المقال أن قصبة "أيت بنحدو"، التي تعد من أفضل القصبات من حيث الترميم، شهدت تصوير سلسلتي "خيسوس دو نازاريت" (فرانكو زيفيريلي)، ومغامرات الشابة أنديانا جونس" (جورج ليكاس
).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://th3team.3oloum.com
 
صحيفة مكسيكية تصف المغرب بـ"هوليود الصحراء"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TH3 TEAM :: اخبار :: أخر أخبار المغرب-
انتقل الى: