TH3 TEAM
يشرفني ان استضيفكم في هذا المنتدى الذي نتمنى ان يفتح النقاش بين جميع الفاعلين , نسأل الله التوفيق ما دمنا نعمل ما يرضيه كما نهيب بجميع المساهمين و المتدخلين باحترام قانون المنتدى حتى تعم الفائدة


مرحبا بكم معنا
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجيش يحاصر مدينة الداخلة وعدد القتلى يرتفع إلى 8

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 15/08/2011

مُساهمةموضوع: الجيش يحاصر مدينة الداخلة وعدد القتلى يرتفع إلى 8   الخميس سبتمبر 29, 2011 5:57 am

وصل عدد قتلى أعمال العنف، التي شهدتها مدينة الداخلة يومي الأحد والاثنين المنصرمين، إلى 8 أشخاص، كان آخرهم ضحية يدعى مولاي ابراهيم سيدي الزين الذي توفي متأترا بجروح.

وشملت لائحة القتلى عنصرين من القوات العمومية، قتل أحدهما عندما كان الجيش يطلق النار في الهواء لتفريق المحتجين. كما عرفت الأحداث مقتل مدني يدعى ميشان الشيعة، قتل على إثر تلقيه ضربات بآلة حادة في الرأس. في المقابل تحدثت مصادر «المساء» عن وجود ضحايا آخرين لم يتم الإعلان عنهم بشكل رسمي. وأضافت المصادر ذاتها أن فرضية تجدد أعمال العنف لازالت قائمة، خصوصا مع وجود احتقان بين طرفي الصراع، وهو ما فشل وزير الداخلية الطيب الشرقاوي في إيقافه وتهدئة الأوضاع بالمدينة.
وكان وزير الداخلية الطيب الشرقاوي قد حط الرحال بالداخلة ليلة أول أمس الاثنين، حيث عقد رفقة رئيس ديوانه الوالي محمد صالح التامك اجتماعا بمقر ولاية الجهة حضره، إلى جانب رجال السلطة وأمنيين، منتخبون وأعيان من المدينة ووالي الجهة حميد شبار، الذي اتهمه سكان الداخلة بالتسبب المباشر في اندلاع أعمال العنف. وجاء الاجتماع الذي دام أكثر من ثلاث ساعات ونصف، والذي استمر حتى الثالثة صباحا من أمس الثلاثاء، من أجل إنهاء أعمال العنف المتبادلة بين سكان حي الوكالة، الذي يسكنه أشخاص من مخيمات الوحدة (صحراويو الداخل)، قدموا من مدن شمال المملكة كابن جرير وسيدي قاسم وقلعة السراغنة ورحامنة للمشاركة في الاستفتاء الذي كان مطروحا من أجل إيجاد حل لقضية الصحراء، بوصفهم من ذوي الأصول الصحراوية، وبين السكان الأصليين لمدينة الداخلة معقل قبيلة أولاد الدليم وقبيلة بارك الله وبعض القبائل الصحراوية الأخرى. وقد استدعت أعمال العنف هاته تدخل الجيش.
ولم تكن مقابلة مولودية الداخلة وشباب المحمدية سوى القشة التي قصمت ظهر البعير وأماطت اللثام عن تصفية حسابات متراكمة بين السكان الأصليين للمدينة وآخرين قادمين من مدن شمال المملكة.
وقد علمت «المساء» أن العديد من المنتخبين بمدينة الداخلة والأعيان وشيوخ القبائل يستعدون لرفع ملتمس إلى الملك من أجل إخلاء حي الوكالة من سكانه القادمين من المناطق الشمالية وتوزيعهم على جماعات خارج المدينة.
يذكر أن الحصيلة النهائية لعدد ضحايا أعمال العنف، التي شهدتها مدينة الداخلة نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع، لازالت مجهولة نظرا للحصار الذي يفرضه الجيش على مداخل وخارج بعض أحياء المدينة، إضافة إلى وجود مصابين بمستشفى الحسن الثاني الإقليمي والمستشفى العسكري، وهم في حالة حرجة جدا، حسب ما صرح به مصدر طبي.
من جهة أخرى، شهدت المدينة أحداث تخريب غير مسبوقة طالت العديد من المنشآت ضمنها أكبر مؤسسة تعليمية تابعة للقطاع الخاص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://th3team.3oloum.com
 
الجيش يحاصر مدينة الداخلة وعدد القتلى يرتفع إلى 8
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TH3 TEAM :: اخبار :: أخر أخبار المغرب-
انتقل الى: