TH3 TEAM
يشرفني ان استضيفكم في هذا المنتدى الذي نتمنى ان يفتح النقاش بين جميع الفاعلين , نسأل الله التوفيق ما دمنا نعمل ما يرضيه كما نهيب بجميع المساهمين و المتدخلين باحترام قانون المنتدى حتى تعم الفائدة


مرحبا بكم معنا
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المساعدات المخصصة للمهاجرين المغاربة تثير جدلا باسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: المساعدات المخصصة للمهاجرين المغاربة تثير جدلا باسبانيا   الأحد أغسطس 21, 2011 9:47 pm



استنكرت فيدرالية المجموعات الثقافية الكطالانية من أصل مغربي، تصريحات مسؤول كطالاني اعتبر أن المهاجرين المغاربة يحصلون على المساعدة الاجتماعية عن طريق التدليس.
وكان المستشار الكطلاني في الشغل، فرانسيس كزافي مينا، قد صرح مؤخرا أن "العديد" من بين المغاربة التسعة آلاف الحاصلين على الدخل الأدني للإدماج "غشاشون"، قائلا إن هؤلاء يستمرون في تلقي المساعدات الاجتماعية حتى بعد مغادرتهم كطالانيا والتحاقهم ببلدهم الأصلي.
وأعربت الفيدرالية عن استنكارنا واستيائنا حيال تصريحات المستشار الكطالاني التي تدل على جهل كبير بوضع المواطنين المغاربة المقيمين بكطالانيا"، واصفة المعطيات التي قدمها المسؤول الكطالاني ب"الباطلة".
وأضافت الفيدرالية في بلاغ لها "لا ننكر إمكانية وجود حالات لأشخاص غادروا كطالانيا ولا زالوا يستفيدون من الدخل الأدنى للإدماج، مما يشكل تدليسا بالتأكيد، إلا أن الأغلبية الساحقة من هؤلاء المغاربة التسعة آلاف يقيمون بكطالانيا"، موضحا أن العديد من المواطنين المغاربة المقيمين بهذه المنطقة منذ أزيد من 20 سنة، وبعضهم يحمل الجنسية الإسبانية، لم يتلقوا بعد الدخل الأدنى للإدماج عن شهر غشت.
وأوضحت الفيدرالية التي يترأسها النائب الكطالاني السابق من أصل مغربي محمد الشايب، أنه "عوض تقديم اعتذار وإيجاد حل سريع لهذا المشكل، يسعى السيد مينا إلى تقديم صورة سلبية عن الجالية المغربية من خلال إثارة الشكوك حولها واتهامها بالتدليس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المساعدات المخصصة للمهاجرين المغاربة تثير جدلا باسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TH3 TEAM :: اخبار :: أخر أخبار المغرب-
انتقل الى: