TH3 TEAM
يشرفني ان استضيفكم في هذا المنتدى الذي نتمنى ان يفتح النقاش بين جميع الفاعلين , نسأل الله التوفيق ما دمنا نعمل ما يرضيه كما نهيب بجميع المساهمين و المتدخلين باحترام قانون المنتدى حتى تعم الفائدة


مرحبا بكم معنا
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختطاف مغربي يربك أجهزة الأمن بفرنسا وإسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: اختطاف مغربي يربك أجهزة الأمن بفرنسا وإسبانيا   الأحد أغسطس 21, 2011 9:45 pm





شبكة لتهريب المخدرات طالبت بفدية 300 مليون ومغاربة مسلحون وراء العملية

استنفرت الأجهزة الأمنية بإسبانيا وفرنسا مصالحها، خلال الأسبوع الجاري، بعد توصلها بمعلومات حول لجوء عصابة دولية لتهريب المخدرات إلى اختطاف مغربي ومطالبة أسرته بفدية قدرها 300 مليون سنتيم.
وأوضحت مصادر مطلعة أن نفوذ مافيات تهريب المخدرات التي تنشط بمحور المغرب وإسبانيا وفرنسا فرض على الأجهزة الأمنية الأوربية تنسيقا على أعلى المستويات لمواجهتها، خصوصا أنها بدأت تستعين بأسلحة نارية وتنفذ عملياتها باحترافية كبيرة لتوفرها على لوجستيك وصفته بـ«الحديث والمهم».
وكشفت المصادر نفسها تفاصيل مثيرة في اختطاف المغربي، إذ شهدت مدن الجزيرة الخضراء وماربيا وبرشلونة بإسبانيا ومدن فرنسية أخرى عملية أشرف على تنفيذها بارون شبكة دولية لتهريب المخردات من جنسية فرنسية استعان بأربعة مغاربة وآخرين من جنسية فرنسية من أجل تنفيذ عملية اختطاف مغربي آخر يقيم في الجزيرة الخضراء.
ونجح أفراد العصابة في تنفيذ المهمة باحترافية كبيرة، إذ نُقل المختطف سرا إلى فرنسا، وقطع مئات الكيلومرات دون أن تنتبه إليه مصالح الشرطتين الفرنسية والإسبانية، ثم طالب زعيم الشبكة أسرته بفدية مالية قدرت بـ 300 مليون سنتيم، وادعى في اتصال هاتفي أن سبب اختطافه يعود إلى أن شقيق المختطف «خان الأمانة»، وأنه سرق كمية من الحشيش سبق تهريبها من المغرب.
وذكرت المصادر ذاتها أن أسرة المختطف أبلغت الشرطة الإسبانية بتفاصيل المكالمة الهاتفية، مشيرة إلى أن حياة ابنها في خطر، حينها وضعت الأجهزة الأمنية خطة محكمة لإيقاف أفراد العصابة، مشيرة إلى أن المصالح الأمنية الاسبانية باشرت اتصالاتها مع نظيرتها الفرنسية من أجل وضع كمين لزعيم الشبكة.
وباشر فريق أمني فرنسي إسباني، تحت إشراف الدرك الفرنسي، تحرياته حول أفراد الشبكة وزعيمها. كما فتح قنوات التفاوض مع المختطفين، وتسجيل المكالمات الهاتفية وتحديد مواقع وجود المختطف عبر الأقمار الاصطناعية، بل امتدت التحريات إلى عدة مدن، ومنها مالقا وخيرون وبوركونيا قبل أن يتمكن رجال الأمن، بعد أيام من المراقبة، من تحديد مكان وجود زعيم الشبكة بفرنسا وبعض أعوانه بخيرونا الإسبانية.
وأوضحت المصادر نفسها أن تدخل المصالح الأمنية الفرنسية الإسبانية بعد تحريات الأجهزة الأمنية في البلدين أسفر عن إيقاف زعيم الشبكة ومساعده الأيمن بماربيا، إضافة إلى أربعة مغاربة المنفذين لعملية الاختطاف، في حين حجزت واقيات الرصاص وكميات من الحشيش والكوكايين، وأفرج عن المختطف الذي نقل عبر طائرة خاصة إلى منزل أسرته بالجزيرة الخضراء.
ولم تستبعد المصادر ذاتها توفر أفراد الشبكة على أسلحة نارية سهلت مأموريتهم في اختطاف الضحية، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أن تعدد شبكات تهريب المخدرات من المغرب في اتجاه أوربا وامتلاكها أسلحة متطورة أصبح يقلق الأجهزة الأمنية في أوربا، خصوصا أن جلها يستعين بمجموعات مسلحة لحماية الحشيش المغربي من مداهمات الشرطة وباقي الشبكات المنافسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختطاف مغربي يربك أجهزة الأمن بفرنسا وإسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TH3 TEAM :: اخبار :: أخر أخبار المغرب-
انتقل الى: