TH3 TEAM
يشرفني ان استضيفكم في هذا المنتدى الذي نتمنى ان يفتح النقاش بين جميع الفاعلين , نسأل الله التوفيق ما دمنا نعمل ما يرضيه كما نهيب بجميع المساهمين و المتدخلين باحترام قانون المنتدى حتى تعم الفائدة


مرحبا بكم معنا
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كثرة المصلين تُحول ثكنات الجيش الفرنسي إلى مساجد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: كثرة المصلين تُحول ثكنات الجيش الفرنسي إلى مساجد   الأحد أغسطس 21, 2011 9:44 pm




قررت الحكومة الفرنسية تحويل بعض الثكنات العسكرية التي كان يستخدمها الجيش الفرنسي في السابق إلى مساجد مؤقتة، حتى يتم التوصل إلى حل نهائي لمشكلة إغلاق المصلين لبعض الشوارع الباريسية لأداء الصلاة.


وقال وزير الداخلية الفرنسي كلود جيون: "إنه قد تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتحويل إحدى الثكنات التي كان قد أخلاها الجيش في حي كلينيوكور الذي يتواجد فيه المسلمون بكثرة إلى مسجد اعتبارًا من منتصف سبتمبر القادم، للحد من ظاهرة اضطرار المصلين لإغلاق بعض شوارع الحي لأداء الصلاة".



وأضاف جيون في تصريح لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: "لم يعد مقبولًا أن يغلق المصلون الشوارع لأداء الصلاة بوصفها ظاهرة تتعارض مع علمانية الدولة الفرنسية".

وأوضح أنه سيتم كذلك تحويل بعض الثكنات الأخرى التي كان يستخدمها الجيش الفرنسي في السابق في أماكن أخرى من باريس، لاسيما في الدائرة الثامنة عشرة إلى مساجد مؤقتة إلى أن يتم بناء مساجد لاستيعاب المصلين.

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية التي تمنع بناء أماكن للعبادة في فرنسا منذ تطبيق قانون العلمانية الذي أنهى سلطة الكنيسة على الدولة في عام 1905 أعطت أبناء الطائفة الإسلامية استثناءً لبناء بعض المساجد.

ورغم عدم وجود تعداد رسمي دقيق لمعرفة عدد المسلمين في فرنسا، إلا أن البعض يرى أن أعدادهم تتراوح بين 6 إلى 8 ملايين مسلم من إجمالي الشعب الفرنسي البالغ تعداده 63 مليون نسمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كثرة المصلين تُحول ثكنات الجيش الفرنسي إلى مساجد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TH3 TEAM :: اخبار :: أخر أخبار المغرب-
انتقل الى: