TH3 TEAM
يشرفني ان استضيفكم في هذا المنتدى الذي نتمنى ان يفتح النقاش بين جميع الفاعلين , نسأل الله التوفيق ما دمنا نعمل ما يرضيه كما نهيب بجميع المساهمين و المتدخلين باحترام قانون المنتدى حتى تعم الفائدة


مرحبا بكم معنا
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغرب الفاسي يتطلع لاستغلال بدايته الجيدة مع انطلاق الدوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 15/08/2011

مُساهمةموضوع: المغرب الفاسي يتطلع لاستغلال بدايته الجيدة مع انطلاق الدوري   السبت أغسطس 20, 2011 5:42 am

سيتطلع المغرب الفاسي وصيف البطل لاستغلال بدايته الجيدة للموسم الحالي عندما يستهل مباريات الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم غدا الجمعة بمواجهة ضيفه حسنية اغادير.



وتأهل المغرب الفاسي الى دور الستة عشر في كأس العرش كما يتصدر المجموعة الثانية في دور الثمانية لكأس الاتحاد الافريقي بعد فوزه على صن شاين ستارز النيجيري مطلع الاسبوع الحالي.



ودعم المغرب الفاسي صفوفه بضم المهدي الباسل ويوسف البصري من الجيش الملكي وشمس الدين الشطيبي من الفتح الرباطي من أجل تعويض رحيل محمد الشيحاني المنتقل للعربي القطري على سبيل الاعارة والحارس عبد الحكيم ايت بولمان والسنغالي قادر فال و عبد النبي لحراري.



ويعتقد رشيد الطاوسي مدرب المغربي الفاسي ان هذه البداية الجيدة ستساعد فريقه عند انطلاق الدوري.



وقال الطاوسي "الأمور على أحسن ما يرام بعدما تمكن الفريق من تحقيق بداية جيدة للموسم محليا وقاريا بفضل فترة اعداد جيدة وفوزن في المباريات على أرضنا وعودتنا بالتعادل من خارج ملعبنا في كأس الاتحاد الافريقي."



واضاف "لكن بداية الدوري تبقى دائما صعبة خاصة في مواجهة فريق حسنية أغادير الذي يعد منافسا جيدا. عادة ما يلعب حسنية أغادير لقاءات قوية في فاس وهو ما يجعلنا نستعد له بالجدية اللازمة لانتزاع أول ثلاث نقاط في مشوار بطولة طويلة وشاقة في ظل البطولات التي يشارك فيها الفريق."



وأنهى حسنية اغادير ارتباطه بجمال السلامي الذي تولى مسؤولية الفتح الرباطي وتعاقد مع الفرنسي هوبير فيليد المدرب السابق لمنتخب توجو.



وتعاقد حسنية اغادير مع يوسف شفيق لاعب الفتح السابق فيما رحل ياسين الرامي الى الوداد البيضاوي.



كما تمتع الوداد هو الاخر ببداية جيدة للموسم في كأس العرش ودور الثمانية لدوري ابطال افريقيا ومن المتوقع الا يواجه صعوبة كبيرة في تخطي عقبة ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات العائد لدوري الاضواء.



وصعد الوداد الى دور الستة عشر في كأس العرش المغربي ويتقاسم صدارة مجموعته في دوري الثمانية لدوري ابطال افريقيا بعد عروض جيدة.



ويعتمد الوداد على خط هجوم فعال بقيادة الثنائي محسن ياجور والكونجولي فابريس أونداما لكن دفاع الفريق ظهر بشكل مهتز بعدما استقبلت شباك الفريقي ثمانية أهداف في اربع مباريات رسمية في كأس العرش ودوري ابطال افريقيا.



وقال السويسري ميشيل ديكاستل مدرب الوداد "سنطوي مؤقتا صفحة دوري الابطال ومباراة الاياب القادمة امام الترجي التونسي عن طريق التركيز على مباراة الخميسات بالدوري المحلي."



واضاف "نحن مطالبون بالحصول على النقاط الثلاث للمباراة لتأكيد انطلاقتنا الجيدة واسعاد جماهيرنا والعمل كذلك على تصحيح الاخطاء خاصة على مستوى الاداء الدفاعي."



وتابع "المباراة الافتتاحية تكون لها أهمية معنوية ونحن مطالبون بالفوز بها لكي نستمر على نفس الايقاع في انتظار جدول مباريات مضغوط علينا مواجهته ببراعة وفاعلية."



وتعاقد اتحاد الخميسات مع المدرب مصطفى الضرس بعدما انهى ارتباطه بعبد العزيز قرقاش الذي قاده للترقي لدوري الاضواء.



لكن مهمة الرجاء البيضاوي حامل اللقب ستكون محفوفة بالمخاطر وخاصة مع عروضه المتواضعة في كأس العرش ودوري ابطال افريقيا عندما يحل ضيفا على النادي القنيطري يوم الاحد القادم.



وأثار الرجاء غضب جماهيره بشدة بعد خروجه مبكرا من كأس العرش المغربي امام اولمبيك اسفي كما يتذيل ترتيب مجموعته في دوري ابطال افريقيا برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات.



ونظمت جماهير الرجاء مسيرة احتجاجية يوم الثلاثاء الماضي اتجاه مقر النادي وطالبت باقالة مجلس الادارة لكن الرئيس عبد السلام حنات تشبث بالاستمرار في منصبه.



واعترف الروماني ايلي بلاتشي الذي تولى قيادة الرجاء بعد رحيل محمد فاخر لتدريب الوحدة السعودي بصعوبة المهمة التي تنتظره في أول اختبار بالدوري.



وقال بلاتشي "جئت في توقيت صعب قبل ايام من بداية دور الثمانية في دوري ابطال افريقيا كما ان الفريق لم يلتقط أنفاسه بعد فوزه باللقب ولم تكن مواعيد المباريات رحيمة به."



واضاف "لكي اعتقد ان الرجاء سيقول كلمته قريبا مع بعض التعزيزات التي نعمل عليها ومن المطلوب تعويض نتائجنا الضعيفة في الدوري المحلي الذي نحمل لقبه."



وفقد الرجاء جهود عمر نجدي المنتقل لفريق مصر للمقاصة كما رحل محسن متولي للعب في الدوري الاماراتي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://th3team.3oloum.com
 
المغرب الفاسي يتطلع لاستغلال بدايته الجيدة مع انطلاق الدوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TH3 TEAM :: الرياضة :: كرة قدم المغربية-
انتقل الى: